فنى ستلايت

رقم فني ستلايت الجهراء

أفضل خمس أنواع من تلفزيونات ذكية

تحدثنا سابقاً عن التلفزيون الذكي و مميزاته المختلفة, و كيف أنه أصبح جهازاً مهماً جداً في عصرنا الحديث, فكان بمثابة تقدماً هائلاً في عالم عرض البرامج و الأفلام و الفيديوهات المختلفة على شاشة التلفاز, و من ثم فقد أصبح الإقبال عليه كبيراً حيث يفكر الكثير من الأفراد في إقتانئه للتمتع بما يقدمه من مميزات كثيرة. كما قد ظهر عدد كبير جداً من التلفزيونات الذكية الصادرة من مختلف الشركات الكبرى و كذلك الناشئة في عالم صناعة أجهزة التلفزيون، كما أن هناك أعداد أكبر من الموديلات أو الطرازات المختلفة، التي تجعل عملية اختيار طراز دون غيره مهمة صعبة جداً، لذلك فقد قررنا في فني ستلايت الكويت عرض أفضل 5 أجهزة تلفزيونات ذكية في وقتنا الحالي مع ذكر مميزات و عيوب كل منهم . و لكن بشكل عهام فإن عملية اختيار التلفزيون الذكي أو حتى أي جهاز آخر تتوقف بشكل كامل على مدى احتياجاتك أنت و قدرتك المالية, فكل ما علينا فعله هو الاشارة إلى الأفضل و من ثم سيبقى لك القرار النهائي في شراء التلفزيون الأنسب .

 

أفضل أنواع التلفزيونات الذكية

Samsung KS7000

يأتي جهاز التلفزيون الذكي هذا بأكثر من قياس يتنوعون ما بين متوسط بقياس 49 انش, و كبير بقياس 55 انش, و كبير جداً بقياس 60 انش , و هو يمتاز بجودة صورة و صوت قوية جداً , هذا بالإضافة إلى سعره الرخيص نسبياً بالمقارنة مع سعر التلفزيون الذكي في العلامات التجارية الأخرى, و لكن يعاب عليه أن قاعده كبيرة بعض الشئ و من ثم فإنها ستحتاج إلى مساحة كبيرة ليتم وضعها عليها .

Samsung Q9F

بتوافر هذا التلفاز الذكي بأكثر من قياس كسابقه و لكن بأحجام أكبر بعض الشئ , فهو يتنوع ما بين 65, 78, و 88 إنش و هو بذلك كبير جداً و يوفر صورة واضحة, كما أن ألوانه تتميز بمستويات عالي و ألوان متألقة جداً, و مستوى الإضائة فيه عالي, بالإضافة إلى أن سماعاته الخارجية توفر صوتاً جيداً جداً . و عيبه الوحيد أنه قد يُحدث تشوشاً طفيفاً في حالة الإضائة الفاتحة أو عند ضبطه على تقنية ” اتش دي ار” .

LG OLEDE7

لهذا النوع من التلفزيونات قياسين فقط و هما 55 و 66 انش, و هو ذو تصميم نحيف للغاية و يتميز بعرض مثالي للصورة مع إضاءة منخفضة بعض الشيء و هذا ما يجعل به بعض التشوش في حالة مواجهته للإضاءة الساطعة .

Sony W805/809C

لقد أصدرت شركة سوني مجموعتان مختلفتاتن من التفلزيونات الذكية و لكنهما بنفس القياسات التي تتنوع ما بين 43, 50 انش فجميعهم قياسات تعتبر متوسطة إلى حد ما, و لكن جودة هذه التلفزيونات جيدة جداً في عرض الصور المختلفة , كما أن تصميم التلفاز لا يجعله يؤخذ مساحة كبير سواء على الحائط أو الطاولة, و يعاب على هذا النوع غياب دعم الدقة 4ك .

Panasonic DX802

بتوفر هذا الجهاز بقياسات متوسطة فقط كسابقه و هما 50 و 55 انش , و لكنه يتميز بوجود مكبر صوت معه يغني عن الحاجة لشراء واحد منفصل, كما أنه سعره منخفض بشكل ملحوظ و تنافسي, و لكن يعاب عليه أن تقنية ” اتش دي ار” المجودة فيه هي دون المستوى خاصة عند مقارنتا مع الأنواع الأخرى .

 

و لكي تتعرف عن أهم النصائح التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند شراء جهاز ذكي جديد, راجع مقال فني ستلايت صباح السالم والقرين الذي يحتوي على الكثير من المعلومات الهامة جداً في عملية اختيار التلفاز الذكي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق