فني ستلايت زور

فني ستلايت زور

إن كنت تبحث عن جهاز استقبال جديد, فلابد و أنك ترغب في حصولك عليه بجودة صورة و صوت عالية جداً, و مجموعة من التقنيات الحديثة التي من شأنها أن تصنع فرقاً كبيراً في عرض الفيديو و دقة وضوح الشاشة التي تقوم بمشاهدتها, من حيث القدرة على إظهار أدق التفاصيل الصغيرة و عدد البيكسلات التي تعرض بواسطة الشاشة. و بشكل عام فإننا في فني ستلايت زور نرى أن هذه الأمور لا تتوقف على نوع الرسيفر نفسه أو الشركة التي تصنعه, و إنما على عدد من من التقنيات الواجب توافرها في جهاز الاستقبال لكي يعمل بشكل أفضل.

مواصفات يجب توافرها في جهاز الاستقبال

سوفت وير قوي

إن السوفت وير القوي يؤثر على كفائة الرسيفر بشكل كبير جداً, فكلما كان قوياً كلما بدى الرسيفر نفسه قوياً. و ذلك لما يوفره من خصائص من الجرافكس و ذاكرة قوية و مساحة تخزين كبيرة جداً تصل إلى 10 آلاف قناة فضائية أو أكثر, كما يدعم السوفت وير القوي أكثر من لغة و من بينهم للغة العربية .

توينر

يرى فني ستلايت زور أن الرسيفر الجيد لابد و أن يحتوي على توينر, لكي يتمكن من منحك جودة مشاهدة عالية جداً. و إذا كنت لا تعرف ما هو التوينر, فإنه عبارة عن علبة مستطيلة الشكل, لتوصيل الأسلاك الخاصة بطبق الدش, و هو أيضاً يقوم بتسريع عملية تحميل القنوات بشكل أفضل بكثير من الرسيفرات العادية. كما يجعل التنقل سهل جداً بين مختلف القنوات الفضائية , كما أنه يحد من التشويش و كافة مشاكل الإرسال الأخرى . لذا ابحث دائماً على التوينر الذي يمنح الرسيفر جودة 720 و حتى 1080 لنه سيمنحك صوت استريو و جودة صورة عالية جداً.

بلد الصناعة

تؤثر بلد المنشأ على كفاءة الرسيفر بشكل كبير جداً, لذا يجب أن تتحقق منها قبل الشراء, حتى لا تحصل رسيفر قد يتلف بعد فترة زمنية قصيرة جداً أو أن يتعرض للكثير من الأعطال يوم بعد يوم. و ذلك لأن جودة الرسيفر تختلف من بلد لآخر. لذا اختر دائماً الرسيفر المصنوع في اليابان أو أوروبا أو كوريا, أما الصناعة الصينية فإبتعد عنها تماماً لأنها سيئة جداً و سوف تتلف سريعاً.

مواصفات أخرى يجب أن تتوافر في جهاز الاستقبال

يرى فني ستلايت زور أن هناك بعض المواصفات التي سترفع كثيراً من كفاءة الرسيفر إذا توافرت فيه, و من هذه المواصفات ما يلي من نقاط :

من المهم أن يشمل منافذ لوضع الكروت, ليفيدك في حالة الرغبة في الاشتراك في القنوات الخاصة.

من المهم أيضاً أن يحتوي على منفذ ” يو اس بي” و منفذ آخر ” اتش دي ام اي” .

حاول أن لا يكون جهاز الاستقبال صغير الحجك, و ذلك لكي تتجنب سخونته خلال فترة التشغيل, و ركز أيضاً على أن يضم الرسيفر مروحة داخلية حتى لا تقع في نفس المشكلة.

من الضروري أن يحتوي الرسيفر على معالج قوي للذاكرة, و مساحة ذاكرة كبيرة, و كذلك على سوفت وير مثبت كما ذكرنا في السطور السابقة.

من الأفضل أن يحتوي جهاز الاستقبال على برمجة خاصة لإلتقاط الواي فاي, و لا يحتاج إلى فني ستلايت مختص ليقوم بتوصيله بالإنترنت بالطرق التقليدية العادية.

من الأفضل أيضاً أن يشمل الرسيفر مخارج ” اس ار اس” لكي يسهل التحكم بالسوفت وير الخاص به من حيث تركيبه أو تحديثه.

سيكون جيداً جداً لو أنم الرسيفر الذي اشتريته يه إمكانية تسجيل البرماج في وقت محدد. و أن يدعم مجموعة كبيرة جداً من الملفات.

يجب أن يحتوي الرسييفر على شاشة عرض رقميه, يظهر عليها أرقام القنوات.

 

راجع أيضاً مقال فني ستلايت صالحية  لكي تتعرف على آلية عمل جهاز التحكم عن بعد و كل المهام التي يتحكم بها في جهاز التحكم عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *