فني ستلايت ضاحية جابر العلي

فني ستلايت ضاحية جابر العلي

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الأجهزة الذكية أصبحت جزء أساسي في حياتنا اليومية, و ذلك ما يدفع الأفراد إلى الرغبة في تحويل التلفاز العادي إلى آخر ذكي, لما ظهر من تطور بالغ في عالم صناعة الأجهزة التلفزيونية, لذا كان لابد من استخدام الأجهزة القديمة بهذه التقنيات الجديدة نظراً لما بها من دقة عالية و جودة تفوق أحدث التلفزيونات الموجودة في السوق. و سوف نعرفكم اليوم في فني ستلايت ضاحية جابر العلي على طريقة التحويل الصحيحة إلى (سمارت تي في).

طرق تحويل التلفاز العادي إلى تلفاز ذكي

ابتكر فني ستلايت ضاحية جابر العلي عدة طرق فعالة لتحويل التلفزيون العادي إلى ذكي, و ذلك من مجموعة من الأساليب المختلفة, و التي يمكن تحديدها فيما يلي :

الطريقة الأولى : تحويل التلفزيون عن طريق جهاز now tv

يعد هذا الجهاز من الأجهزة الفعالة جداً على الرغم من أنه من الأجهزة الرخيصة, فهو بمثابة الصندوق الأسود الذي يحتوي على عدد من المميزات الهامة التي يمكن أن يمنحها للتلفزيون شريطة أن يكون موصولاً بالكهرباء, و سوف يوفر هذا الجهاز دقة 1080 للصورة, و أيضاً جودة صوت عالية جداً , لتتمكن من مشاهدة كم هائل من الأفلام و البرامج الرياضية و الترفيهية, و لكنك عند استخدامه سوف تحتاج إلى إنشاء حساب عليه, إما من خلال الاستعانة ب فني ستلايت أو بنفسك.

الطريقة الثانية : تحويل التلفزيون عن طريق جهاز أبل

يعتبر جهاز الأبل واحدة من أهم و أقدم الأدوات التي تستطيع تحويل التلفزيون العادي إلى ذكي, و هو يساعد على تشغيل الفيديو و الموسيقى كما أنه يدعم تشغيل خدمات التي في ناو, الاسكاي, اليوتيوب و كافة مواقع التواصل الأجتماعي . و يمكن تفعيل هذا الجهاز كما يلي:-

قم بالبحث عن منفذ ” اتش دي ام اي” في جهاز التلفاز الخاص بك, و هو عبارة عن فتحة طويلة و رفيعة على ظهر التلفاز و هو ذو قاعدة مدببة بعض الشيء, و من الممكن أن تجد عدة منافذ لهذا الجهاز في التلفاز .

ابحث أيضاً عن الرقم الظاهر بجانب هذا المنفذ, و الذي سيوضح لك ما إذا كان المنفذ يستخدم ما جهاز الأبل .

أما في حالة عدم إحتواء جهاز التلفاز على منفذ “اتش دي ام اي” فيمكنك أن تقوم بشراء وحول خاص للاتش دي ام اي من فني ستلايت ضاحية جابر العلي ليتم توصيله داخل المنفذ الملون بالأحمر و الأبيض و الأصفر, و التي توجد في الجزء الخلفي للتفاز.

يمكنك أن تحصل على كابل اتش دي ام أي بـأطوال مختلفة, و ذلك على حسب حاجتك أنت, أي بعد حساب المسافة بين شاشة التلفاز و جهاز الاستقبال.

يمكن أيضاً وضع جهاز الأبل تي في بجانب التلفاز و وصل الكابل بكابل الطاقة نفسه .

وصل الكابل بجهاز التلفاز و اضغط على خيار apple tv

بعد ذلك حدد شبكة الواي فاي التي في منزلك, ثم ادخل كلمة المرور لتتمكن من استخدام جهاوز التلفزيون بصورته الذكية.

الطيقة الثالثة : تحويل جهاز التلفزيون عن طريق الكروم كاست

إن الكروم كاست هو عبارة جهاز تم تصنيعة في شركة جوجل نفسها, و هو يتم توصيله في مدخل “اليو اس بي” في التلفاز, ليعمل على عرض محتويات هاتفك على شاشة التلفاز بشكل مباشر, و يمكن أيضاً أن تقوم بتشغيل كل التطبيقات من خلاله, و بالتالي ستنجح عملية تحويل التلفزيون العادي إلى ذكي.

 

راجع أيضاً مقال فني ستلايت اليرموك لكي تتعرف على الطريقة الصحيحة لترتيب القنوات على جهاز الاستقبال, و كذلك ضبط الأقمار الصناعية و استقبال اشارتها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *