فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد

فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد

إن مشاهدة الأفلام و المسلسلات على شاشة التلفزيون لن تكون ممتعة أبداً إذا كانت جودة الشاشة رديئة, و ذلك لأن إنخفاض جودة الفيديو و بكسلة الصورة سيؤدي بالضرورة إلى عدم وضوح المشاهد. لذا فقد ابتكرنا في فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد طريقة لتحسين جودة الصورة في التلفزيون و ذلك عن طريق ضبط بعض الإعدادات التي تساعد على رفع كفاءة الشاشة.

تحسين جودة الصورة في التلفزيون

أولاً : إيقاف ميزة حفظ الطاقة

يعتمد الكثير من الأفراد على تشغيل خاصية حفظ الطاقة في شاشة التلفزيون كنوع من أنواع التوفير, و لكننا في فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد نرى أنها من الأشياء التي تخفض جودة الصورة في الشاشة و تقلل من درجة سطوع شاشة التلفاز, لذا قم بإيقاف هذه الميزة إن كنت ترغب في الحصول على صورة أكثر وضوحاً, و ذلك من خلال قائمة الأعدادات العامة في التلفاز.

ثانياً: ضبط إعدادات الصورة

يرى فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد أن هناك بعض الإعدادات التي يجب إعادة ضبطها في التلفاز لكي تتحسن صورته, و التي يمكن أن تضبطها بنفسك أو من خلال الاستعانة ب فني ستلايت محترف .

مستوى التباين

إن مستوى التباين هو مستوى اللون الأبيض في الشاشة, و الذي يؤثر بدورة على درجة السطوع و على جودة عرض الشاشة مفسيها للظلال البيضاء و شبه البيضاء. و يتم ضبط هذه الخاصية من خلال الخطوات التالية :

ابدء بالبحث عن أي محتوى يشمل اللون الأبيض بكثرة, كأن يكون التلفاز مفتوحاً على صورة سماء مملوئة بالغيوم أو فستان زفاف أبيض.

اخفض بعد ذلك مستوى التباين إلى أن تظهر كل تفاصيل الصورة بوضوح, كأن ترى طيات الثوب أو حواف السحاب.

ثم ارفعه مرة أخرى للحصول على صورة لامعة دون أن تختفي التفاصيل .

مستوى السطوع

أما مستوى السطوع فهو الذي يشير إلى اللون الأسود في الصورة, و هو يتحكم بدورة هو الآخر في السطوع, حساس يؤثر بشكل إيجابي على تأثير جودة الصورة في الشاشة, لأنه قادر على إظهار السواد العميق في أي صورة دون أن يفقدها تفصيلها البسيطة. و يمكن ضبطه عن بواسطة الطريقة التالية:

قم بتبيت أي مشهد ليلي أو مظلم على شاشة التلفوزيون, ليكون اللون الأسود فيه واضحاً و كثيراً .

ادخل على إعدادات التحكم اليدوي في مستوى السطوع, ثم ارفع السواد شيًء ففشيًء إلى أن من رؤية الكثير من التفاصيل في الصورة.

إخفض السطوع شيء ً فشيءً مرة أخرى حتى تصبح الصورة مظلمة و لكن بدون فقد التفاصيل. و سوف تحصل على مستوى سواد أعمق بكثير مما كانت عليه.

مستوى اللون

بعد أن تقوم بتحسين كل من مستويات الأبيض و الأسود في الصورة عليك أن تبدأ بضبطات إعدادات اللون في الشاشة, و ينصح الألوان الدافئة أو المنخفضة التي لا يسيطر عليها اللون الأبيض بشكل مزعج, و لا تنجذب إلى الألوان الغير طبيعيى كالأحمر و الأصفر لكي تكون الصورة واقعية و غير فاقعة.

مستوى الحدة

لم يهمل فني ستلايت ضاحية فهد الأحمد أهمية مستوى الحدة في الحصول على أفضل صورة ممكنة, لذا فإننا نقترح عليك إعادة ضبط مستوى الحدة عبر تحويل عنصر التحكم بها إلى الصفر ثم رفعه تدريجياً حتى الوصول إلى المستوى التي تفضله. و إذا كنت لا تعرف ما هو مستوى الحدة, فهو عبارة عن الحواف الداكنة للشاشة.

 

راجع أيضاً مقال فني ستلايت جابر الاحمد لكي تعرف كافة أعمال شركة فني ستلايت الكويت و مجموعة الخدمات المميزة التي يقدمها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *