فني ستلايت ظهر

فني ستلايت ظهر

لا أحد يرغب في الحصول على صورة متقطعة أو صوت مشوش أثناء مشاهدة القنوات التلفزيونية المفضلة, فكل ما يهم أي متفرج هو مشاهدة فيلمه المفضل أو برنامجه التلفوزيوني الأقرب إلى قلبه بشكل واضح و سليم و بصورة جيدة تظهر خلالها كل الألوان بوضوح, كما تسمح لك برؤية كل التفاصيل الصغير التي إلتقطها عدسة الكاميرا. و هذه ما لا يمكن أن يحدث في حالة وجود خلل في إلتقاط الإشارات من الأقمار الصناعية نتيجة وجود مشكلة في الستلايت أو اتجاهه أو وصلاته المتعددة . و لهذا السبب سوف نعرفكم اليوم في فني ستلايت ظهر على مجمعة من أفضل طرق تجنب قطع الاشارة, من حيث الالتزام بعدة نقاط أو خطوات من شأنها أن تعزيز جودة الإشارة في جهازك, و البعد عن أخطاء أخرى ربما تكون قد اقترفتها سابقاً عن غير قصد .

 

مشكلة قطع الإشارة

يواجه الكثير من الأفراد مشكلة انقطاع الاشارة التي تصحبها أكثر العبارات إزعاجاً على وجه البسيطة (لا توجد إشارة ) و هذه مشكلة عادة ما تحتاج إلى الإستعانة بفني ستلايت مختص ليقوم بدراسة أسبابها سريعاً و من ثم يبدأ في الحل .

 

أساب مشكلة قطع الإشارة

تعود مشكلة قطع الإشارة إلى الكثير من الأسباب أو الأخطاء التي يقترفونا مستخدمي الستلايت عن غير قصد, و يمكننا اإشارة لهم فيما يلي :

وجود خلل في وحدة خفض الشوشرة بسبب تلف أحد أجزائها الداخلية أو عدم تثبيتها بشكل صحيح.

عبث المستخدم في إعدادات طبق الستلايت أو الرسيفر .

تلف كابل الإشارة الرئيسي و الذي يربط بين طبق الستلايت أو الرسيفر .

تلف أو إنقطاع أحد وصلات نظام الستلايت .

تغيير اتجاه طبق الستلايت, بحيث يصبح بعيداً عن القمر الصناعي المطلوب إلتقاط الإشارات منه .

تلف أحد الأسلاك الواصلة بين جهاز الإستقبال و شاشة التلفزيون .

 

تجنب قطع الاشارة

يقع الكثير من المستخدمين في أخطاء تجعلهم يفقدون إشارتهم, و لكن خبراء فني ستلايت الكويت قد أعدوا مجموعة من النقاط التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار لتجنب قطع الاشارة أو تذبذبها, و إليكم بأهم هذه النصائح :

أولاً يجب الانتباه إلى مكان وضع طبق الستلايت, فمن المهم أن يكون بعيداً بمسافة لا تقل عن عشرة أمتار عن أي عوائق سواء كانت طبيعية أو صناعية كالأشجار, الجدران, المباني, الأسوار أو حتى طبق ستلايت آخر يقف في مجال الإشارة.

إن تجنب قطع الإشارة يحتاج إلى الإلتزام بعدم التحميل على وحدة خفض الشوشرة الخاصة بطبق الستلايت, فلا يجب تركيب أكثر من رسيفر على وحدة شوشرة واحدة كما يفعل الكثير من الأفراد . و هذا خطأ كبير جداً لأنه سيؤدي إلى إتلاف الوحدة بسرعة كبير خاصة إذا كان استقطاب أجهزة الاستقبال مختلف كأن يكون أحدهم رأسي و الآخر أفقي .

لا يجب أبداً العبث بأحد إعدادات الطبق أو إعدادات جهاز الاستقبال, فمن الممكن أن تحول هذه الإعدادات بوضعية الإغلاق عن غير قصد, و إن كنت في حاجة إلى تصليح أو تعديل هذع الاإعدادات فمن الأفضل أن تستعن بفني ستلايت ليقوم بهذا .

من المهم أن تبعد الكابل و الوصلات عن الأبواب و النوافذ و أماكن الاحتكاك العالي حتى لا تتلف أو تتآكل مع مرور الوقت.

يجل أن يتم ربط الكابل الرئيسي في طبق الستلايت و جهاز الاستقبال بشكل صحيح تماماً, حتى لا ينفك لأي سبب من الأسباب, و من ثم تفقد الإشارة على الفور.

 

 

راجع أيضاً فني ستلايت دعية لكي تتعرف على طريقة تثبيت و برمجة الرسيفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *