فني ستلايت غرناطة

فني ستلايت غرناطة

لابد و أنك قد واجهت يوماً مشكلة ضبط طبق الستلايت الخاص بك بشكل صحيح, خاصة عندما تضطر لفعل ذلك بنفسك دون الاستعانة بفني ستلايت مختص إثر عاصفة ترابية قوية أدت لتحركه أو تزتزحه من مكانه الأصلي, أو حتى أثناء قيماك بتركيب طبق الدش لأول مرة بنفسك كذلك دون الاستعانة بفني, و لكن في كلا الحالتين فإن غالباً النتيجة ما تكون غير مرضية. لذا فإنك في حاجة لتعلم طرق ضبط الستلايت بالموبايل باستخدام تطبيقات معينة يمكن تحميلها على هاتفك الجوال, و بدون الحاجة إلى نقل التلفزيزن و الرسيفر معك إلى السطح .

 

طرق ضبط الستلايت بالموبايل

لقد أعد خبراء فني ستلايت غرناطة قائمة بأفضل البرامج التي يمكن من خلالها ضبط الستلايت بالموبايل, و ذلك حتى يتمكن كل مستخدم من ضبط طبق الدش الخاص به بنفسه, و دون الشعور بأي صعوبة أو تعقيد, و عامة فإن هناك ما يقرب الخمسين برنامج على متجر جوجل بلاي و لكننا نرشح لكم اليوم أفضل ثلاث تطبيقات يمكن استخدامهم ضمن طريقة ضبط الستلايت بالموبايل التي أعددناها لكم .

أولاً : باستخدام تطبيق SatFinder Lite

يعمل هذا التطبيق فقط على أجهزة الآيفون و هو من أشهر و أفضل التطبيقات المستخدمة على هذا النظام, و قد تم تصميمه لمساعدة المستخدمين على توجيه و ضبط طبق الستلايت بشكل صحيح, و يتم استخدام هذا التطبيق بإتباع الخطوات التالية :

أولاُ قم بتنزيل التطبيق على هاتفك من على “اب ستور” لكي تتمكن من الاستفادة من خدماته المختلفة.

قم بعد ذلك بتفعيل خدمة ” جي بي اس ” على هاتفك الجوال, ثم قم بمعاينة البوصلة الداخلية للموبايل لكي تتأكد من أنها تعمل بصورة طبيعية.

حاول أن تبتعد عن المغناطيس و القطع المعدنية لأنها تؤثر بالسلب على كفاءة عمل البوصلة الداخلية للموبايل.

افتح البرنانج الآن و اضغك على خيار sat list

سيفتح أمامك هذا الخيار قائمة كبير من الأقمار الصناعية المتاحة أمام طبق الستلايت الذي تمتلكه, قم بتحديد القمر أو مجموعة الأقمار التي تفضلها ليتم توجيه الطبق نحوها.

اضغط بعد ذلك على أيقونة AR View

و أخيراً قم بوضع الموبايل فوق الدش بوضعية أفقية, مع ترك مسافة لا تقل عن 30 سم, ثم قم يتحريك الهاتف في اتجاه عقارب الساعة و عكسها حتى تجد إشارات القمر الذي تريده.

 

ثانياً : باستخدام تطبيق SatFinder

يمكننا اعتبار هذا التطبيق واحداً ضمن طرق ضبط الستلايت بالموبايل المميزة جداً, فهو من أشهر التطبيقات المستخدمة في هذا المجال, و يمكن تحميله على كل أجهزة الأندرويد بمختلف أنواعها, و يستخدم باتباع الخطوات التالية :

بعد تحميل التطبيق على هاتفك المحمول أياً كان نوعه, قم بتفعيل خدمة ” جي بس اس” ثم أوصل الجوال بالإنترنت .

و كما هو الحال مع التطبيق السابق قم بمعايرة البوصلة الداخلية للموبايل للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

ابتعد كذلك عن القطع المعدنية و المغناطيس لكي لا تؤثر على فاعلية البوصلة.

إفتح التطبيق الآن و تصفح إحداثياتك عليه بشكل سريع لكي تتأكد من صحتها, و إذا لم تكن صحيحة فراجع على الفور كافة الصلاحيات التي يعطيها “الجي بي اس” للتطبيق و قم بضبطها.

اضغط بعد ذلك على أيقونة البحث لتختار القمر الصناعي الذي تفضله سواء كان العرب سات أو النايل سات أو حتى الأوروبي.

ضح هاتفك الجوال على طبق الستلايت بشكل أفقي, و لا تنسى أن تترك مسافة 30 سم حتى لا تتأثر البوصلة.

و أخيراً حرك الهاتف إلى اليمين و إلى اليسار حتى تظهر أمامك الاتجهات الصحية للقمر الصناعي الذي تريده.

 

ثالثاً : باستخدام Satellite Director

لقد صُنف هذا التطبيق ضمن أشهر البرامج المسخدمة في ضبط و إعادة توجيه الستلايت , و يمكن تحميلة على كل أجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي , و من ثم يمكن اتباع ما يلي من خطوات :

ابدأ بالتأكد من تفعيل خدمة ” الجي بي اس ” على هاتفك الجوال, لأن التطبيق يعتمد بشكل أساسي على الإحداثيات المرسلة من هذه الخدمة.

افتح التطبيق ثم ابحث على خيار location

يمكنك كذلك أن تدخل إحداثيات موقعك بطريقة يدوية إن كان ” الجي بي اس ” لا يعمل بشكل صحيح.

و بعد ذلك قم بالضغط على يار satellite

اختر القمر الصناعي الذي تحتاج إلى توجيه الطبق نحوه من بين مجموعة الأقمار التي ستظهر أمامك على التطبيق .

و بعد أن تختار القمر الذي تفضله قم بالضغط على خيار director

ابدأ بإمالة طبق الستلايت للأعلى قليلاً وفقاً للزاوية الظاهرة على شاشة التليفون . و سوف يتحرك الطبق معك بسهولة لأنه مزود بتدريجات تساعد على التحكم في الزوايا .

و الآن لقد حان وقت الخطوة الأخيرة و التي تتضمن وضع الموبايل على الدش بشكل أفقي مع ترك مسافة لا تقل عن 30 سم , و يتم بعدها تحريك الهاتف الجوال بالتدريج إلى أن يظهر على الشاشة كرة زرقاء تشير إلى أن الزواية قد ضبطت .

 

راجع أيضاً مقال فني ستلايت قبله لكي تتعرف على أهم المميزات التي نقدمها في شركة فني ستلايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *