فني ستلايت ابو حليفة

فني ستلايت الكويت الفراونية

نوفمبر 17, 2018

نصائح للحفاظ علي نظام إستقبال الإشارة المنزلي

يتكون نظام إستقبال الإشارة المنزلي من عدة أجزاء أكبر و  اهمها الريسيفر الذي يستقبل الإشار و طبق الدش الذي يتتبع القمر الصناعي و يلتقط من الإشارة ،  و عدسة ضبط الإشارة بالإضافة لعدة كابلات لتوصيل التيار و الإشارة لجهاز التليفزيون ، و أي عطل باحد تلك الاجزاء يؤدي لتعطيل النظام بالكامل لذا يجب متابعة سير أجزاء النظام و إصلاح التالف بإستمرار .

نصائح للإستخدام الصحيح للريسيفر و الدش

1 عدم ترك فرصة للأطفال أو غير اولي الخبرة في التعامل مع الريسيفر لتغيير الإعدادات و غيرها لان تغيير أحد إعدادات النظام كغلق إمكانية يجب أن تظل مفتوحة و العكس قد يؤدي لتوقف إستقبال الإشارة و تشعر و كان الجهاز قد فسد و العطل الفني أساسا بسيط و لكن سيصعب التعرف عليه بسبب التعامل معه بجهل .

2 الحفاظ علي مساحة تركيب طبق الدش من مقابله عوالق أو حواجز حيث يجب ان تكون جميع المساحة المحيطة خالية من جميع الإتجاهات خصوصا أن أطباق الدش يتم تركيبها في أماكن مفتوحة مثل الشرفات ، الحدائق و أسطح المنازل ، فيجب تأمين مكان التركيب للحفاظ علي الطبق لإستقبال الإشارة .

3 تجنب تركيب أكثر من ريسيفر علي جهاز شوشرة واحد فقط حيث يؤدي ذلك لسرعة تلف جهاز الشوشرة حيث أن كفائته معدة لجهاز واحد و التلف ينتج من تضارب الإشارات حيث يكون أحدهم يستقبل إشارة رأسي و الآخر يستقبل إشارة أفقي فيحدث إرتباك في نظام الإستقبال .

4 تعريف ديزك كل قمر صناعي علي حدا و الإحتفاظ بالرقم التعريفي في مفكرة خارجية للرجوع له عند إعادة ضبط المصنع ، و حيث أن توصيل أكثر من ديزك علي جهاز واحد لإستقبال اكثر من قمر صناعي قد يؤدي لمثل تلك المشكلات .

5 تركيب سلوك توصيل الريسيفر بطبق الدش في أماكن آمنة حيث يتم إبعادها عن فتحات غلق الأبواب و النوافذ و يفضل ان تصنع لها ممرات مناسبة في زاوية الباب أو ما الي ذلك حيث أن الضغط المتكرر علي تلك الاسلاك قد يؤدي إلي فصل الإشارة أو قطع التيار عنه مما يؤدي لتعطل النظام .

6تركيب الوصلات بعيدا عن أيدي الأطفال حيث يتم تثبيتها بمسامير مثلا علي الحائط لتفادي حدوث أي عبث بها حتي لا تفقد كفائتها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *