فني ستلايت الجابرية

فني ستلايت العدان

في وقتنا الحالي لا يمكن لأحد الإستغناء عن طبق الستلايت, خاصة و أنه أصبح جزءً هاماً في حياتنا اليومية, فمن منا يستطيع تمضية يوم كامل بدون مشاهدة قنوات التلفزيون المختلفة , و هذه القنوات تتعدد و تتنوع على قائمتنا فقط بسبب طبق الدش الذي يتصل بالأقمار الصناعية المتعددة, لكي يأتي بإشارات من شأنها الوصول إلى أكبر قدر ممكن من القنوات الفضائية من حول العالم . و لكن عند عملية شراء صحن الستلايت غالباً ما يكون الاختيار صعباً و محيراً، خاصة إذا لم يرافقك فني ستلايت متخصص من شأنه أن يدلك على الاختيار الصحيح, ذلك لأن هناك الكثير من الأسئلة المعقدة  التي ستواجهك أثناء عملية الشارء في حال ما لم تكن على معرفة أو إلمام كافٍ بتقنية عمل صحون الستلايت, و كذلك في حالة عدم إدراكك للأمور التي عليك البحث عنها بالتحديد، خاصة و أن البائع في أغلب الأحيان لن يخبرك بالحقيقة  الكاملة, لأن كل ما يهمه في الأمر  أن يقوم بالتسويق للدش الذي يبعه, حتى لو أعطاك بعض المعلومات المغلوطة التي من شأنها أن تجعلك تشتري الصحن فوراً, ، و لكننا في موقع فني ستلايت الكويت نهتم بإخبارك الحقيقة و كل المعلومات التي تحتاجها لشراء ستلايت مثالي, كما سنقدم  طريقة اختيار الدش المناسب و كيفية المقارنة بين الأشكال و الأحجام  و الأنواع المختلفة لصحون الستلايت, بالإضافة إلى أهم الأمور التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل الشروع في عملية الشراء .

نصائح  لشراء صحن الستلايت المناسب

 

1-  من المهم جداً أن يتم التعامل مع محل تجاري موثوق, خشية أن يقوم أحد بخداعك و وصف إمتيازات ليست موجودة في الصحن من الأساس .

2- عليك أن تسأل البائع أو المصنع إذا كنت تشتري من المصنع نفسه, عن كل مواصفات الدش بداية من الإمكانيات التي يمكنك الحصول عليها و مواد التصنيع و وصولاً إلى نوع الطلاء .

3- لا بد أن تختار  الحجم الملائم تماماً لرغباتك و ميزانيتك الخاصة، و لكن تذكر أن الحجم الأصغر من الممكن أن يحرمك من بعض الخيارات .

4- يجب أن تسأل فني الستلايت عن كل التحديثات الموجودة بالدش و التي تتعلق ببث الموجات الفضائية.

5- كذلك فإن من الأمور الهامة جداً و التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار , هي تناسب نوع الإبرة مع شكل الطبق، و ذلك لأن  الأطباق البيضوية تعددة الاستقبال و الإرسال,  تحتاج إلى أنواع خاصة من الإبر .

6- إن الأطباق المعدنية عملية جداً في الاستخدام بالإضافة إلى أسعارها الجيدة . فإذا كنت ستشتريها فاحرص على أن تكون محمية و معزولة بشكل جيد .

7- إن أطباق الدش من الأجهزة طويلة المدى و التي من الممكن الاحتفاظ بها إلى مدى الحياة, لذلك حاول اختيار النوع الجيد حتى و إن كان باهظ الثمن, لكي يوفر عليك فيما بعد عناء الفك و التركيب, و كذلك لكي يقدم أداء جيد.

8- احرص على اختيار الصحون الشبكية إذا كنت في مكان دائم التعرض للهواء و الأمطار، كما يمكنك شراء مربض معه, يحميه من العوامل الجوية المختلفة .

9-  لابد أن تنتبه إلى أن أحجام الستلايت تقاس بقياس قطر الطبق ، فكلما كان القطر أكبر كلما ضعفت قدرته على استقبال إشارات الأقمار  الصناعية, و العكس صحيح .

10 – أيضاً لا يجب إغفال دور المادة المستخدمة في تصنيع و طلاء صحن الستلايت, فهي تؤثر بشكل كبير جداً على عمليات الارسال و الاستقبال, كما أنها تؤثر على جودة الصحن و عمره الإفتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *