فني ستلايت السالمية حولي

فني ستلايت السالمية حولي

يواجه الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية مشكلة فقد أو ضياع جهاز التحكم عن بُعد الخاص بهم, و من ثم فإنهم يواصلون البحث عليه لساعات طويلة جداً, و في كثير من الأحيان فإنهم لا يجدونة, فيضطرون إلى التحكم بالتلفزيون عن طريق أزرار الرسيفر الموصول به, أو شراء ريموت جديد كل حين و آخر, و لكن هل تعلم أن التكنولوجيا الحديثة جعلت مهة تحويل هاتفك المحمول إلى ريموت كنترول ليست بهمة مستحيلة, فبإمكانك الآن إستخدام هاتفك للتحكم بجهاز التلفزيون بدلاً من “الريموت” أو جهاز التحكم عن بعد, و ذلك في حالة إمتلاكك لتلفزيون اندرويد ذكي به إمكانية التوصيل مع خاصية الواي فاي . و يمكنك الحصول على هذه الميزة بعد تطبيق بعض الخطوات السهلة و البسيطة جداً, و التي قام بتجهيزها فني ستلايت متخصص في عمله و له خبرة كبيرة في عالم الستلايت و التلفوزيون .

كيفية التحكم بالتلفزيون عن طريق الهاتف المحمول

 

1- شغل التلفزيون و الرسيفر الخاص به بالطريقة العادية و التي تضمن توصيلهم بالكهرباء و من ثم الضغط على زر التشغيل الذي يفتح كل منهم .

2- بعد ذلك يمكنك فتح إعدادات التحكم بالتلفزيون بالضغط على زر القائمة الرئيسية, و سوف يظهر أماماك الكثير من الخيارات المخصصة للتلفاز, التي تشبه كثيراً خيارات أجهزة الأندرويد التي إعتدت على رؤيتها .

3- إبحث عن الإعدادات الخاصة بتوصيل التلفزيون بشبكة الواي فاي, و من ثم اختر الشبكة الخاصة بك من على القائمة الظاهرة أمامك, و في حالة أن شبكة الإنترنت الخاصة بك محمية بكلمة سر, سوف يظهر أمامك على الشاشة قائمة جديدة بها لوحة مفاتيح فارغة, قم بكتابة الرقم السري بداخلها, ثم اضغط على “انتر”

4- قم بتنزيل و تثبيت أي برنامج مخصص لتحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بعد, على هاتفك المحمول , و ذلك من خلال البحث في متجر جوجل بلاي على برنامج ريموت كنترول للتفزيون و سوف تجد الكثير من الخيارات المتنوعة, قم باختيار الأنسب لك , أو الذي حصل على تقييم عالٍ من قبل المستخدمين و من ثم حمله فوراً على هاتفك المحمول .

5- سوف تظهر أيقونة التطبيق أمامك على شاشة هاتفك المحمول بمجرد تثبيت البرنامج على الهاتف بنجاح .

6- قم بفتح البرنامج من على هاتفهك, و هو سيتولى عملية الإتصال بأي شاشة تلفزيون ذكية مزدة بخدمة واي فاي, و كل ما سيتعين عليك فعله هو الضغط على اسم التلفاز الخاص بك عندما يظهر علي شاشة الهاتف, و ذلك لكي تؤكد عملية الإتصال.

7- و بعد الخطوات السابقة يمكنك التعامل مع جوالك على أنه جهاز تحكم عن بعد, و من ثم يمكنك التحكم في التلفزيون بمنتهى السهولة, فتستطيع تغيير القنوات, رفع الصوت أو خفضة و كذلك إغلاق الشاشة و فتحها .

8- و عندما تنتهي من استخدام الجوال كجهاز تحكم عن بعد, يمكنك إعادته إلى وضعه الطبيعي بمنتهى البساطة عن طريق الضغط على زر العودة .

 

في حال أنك لا تستطيع القيام بهذه الخطوات أو تستصعب إجرائها, لا تتردد في الإستعانة بفني ستلايت الكويت الذي يمتلك فريق عمل كبير و مختص في مجال الستلايت و التلفزيون, فسيرسل إليك على الفور فني ذو خبرة عالية يستطيع إنجاز هذه المهمة في دقائق معدودة و بسعر معقول جداً . كما يمكنك إبلاغ الفني بأي مشكلة أخرى تواجه شاشة التلفزيون الخاصة  بك أو الرسيفر و بالطبع الستلايت, ليقوم بحل هذه المشكلة مهما  كانت على الفور .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *