فني ستلايت الصباحية

فني ستلايت الصباحية

ينزعج الكثير من الأفراد من كثرة الاسلاك التي تصل بين الرسيڤر و جهاز التلفزيون, و كذلك من الكابلات القادمة من الطبق اللاقط, و من فكرة أنه يجب نقل كل هذه الأسلاك إذا أردت أن تغير مكان جهاز التلفزيون من مكان إلى آخر أو من غرفة إلى غرفة أخرى, و لهذا السبب فإننا نرى في فني ستلايت الكويت إن النظام اللاسلكي هو الحل الأفضل لهذه المشكلة , حيث يمكنك من خلاله أن تربط التلفاز بجهاز الاستقبال بواسطة جهاز صغير جداً لا يأخذ أي مساحة و لا يحتاج لأية أسلاك لكي يعمل .

و لعل أهم ما يميز هذا الجهاز أنه يسهل جداً أن تنقله من جهاز تلفزيون إلى آخر,  أو إلى أي مكان في المنزل, و الأهم من ذلك أنه يرسل الإشارات إلى ما يقارب الكيلو متر و نصف الكيلو متر في المساحات الخالية من أية عوائق أو جدران, و هذه بالمناسبة مسافة طويلة جداً حيث تستطيع تغطية المنزل بأكمله . و طريقة إعداد أو تركيب هذا الجهاز بسيطة للغاية يمكنك الاستعانة بفني ستلايت ليقوم بها أو فعلها بنفسك من خلال الخطوات التي سنذكرها في المقال .

كيفية ربط الرسيفر بجهاز التلفزيون بدون استخدام كابلات أو اسلاك

1- قم بتركيب الانتينا الخاصة بالجهاز المستقبل ” الرسيفر” و كذلك المرسل ” الصحن اللاقط” تم اربط المرسل بكبل خاص, به مداخل طاقة, صوتية, مرئية و مخرج .

2- بعد ذلك يتم ربط المرسل بالمستقبل الرقمي من خلال الاسلاك البيضاء و الصفراء الموجودة بالكابل, و من ثم ربط الشاحن بمدخل الطاقة في الكابل.

3- و بعد إتمام هذه العملية يمكنك الذهاب إلى المستقبل, و قم بربطه بمدخل الطاقة الخاص به ثم اربط السلك الأحمر و السلك الأبيض مع المداخل الصوتية و المرئية في جهاز التلفزيون الخاص بك, بحيث يكون مخرج في المستقبل متصلاً مع شبيهه في التلفاز, و بنفس الطريقة هذه قم بربط مخارج الصوت .

4- بعد ذلك يمكنك ضبط المرسل و المستقبل عن طريق زر التحكم الظاهر على الجهاز .

5- و في النهاية يمكن التحكم في المستقبل عن طريق الأزرار الموجودة بجهاز التحكم عن بعد ” الريموت” بنفس الطريقة العادية . و كي تتأكد من عمله بشكل صحيح عليك التأكد من أن المستقبل و المرسل يقفون على نفس القناة و أنه ليس هنالك أي تشويش أثناء عرض القنوات .

و بشكل عام فإن هذا الجهاز الذي يربط جهاز التلفزيون بالرسيفر بدون وصلات, يعد جهازاً رائعاً و مفيداً جداً,  لكل الذين قد ضجروا من كثرة الأسلاك في منازلهم بشكل يعيق المشي و الحركة, و يظهر المنزل بشكل غير لائق في كثير من الأحيان، كما أنه سيعد خيراً مثالياً و مفيداً للغاية  بالنسبة لأصحاب المقاهي, المعروفة بأنها تحتوي على الكثير من أجهزة التلفاز الداخلية منها و الخارجية و التي تحتاج إلى الكثير من الأسلاك لكي تتصل مع الدش و الرسيفرات المختلفة الخاصة بها, فبات الأمر الآن سهلاً عندما أصبح من الممكن لأجهزة التلفزيون هذه أن تتصل مع الدش و الرسيفرات دون أية أسلاك أو كابلات,  بالإضافة إلى أن إستخدام هذا الجهاز يلا يقف فقط على ربط التلفزيون مع الدش , بل يتعدى ذلك ليصل إلى إمكانية الاستخدام مع كميرات المراقبة و الشاشات الخاصة بها,  و من ثم فإنه بجعل الكاميرات لاسلكية, كما يجعل مدى إرسالها كبير و يصل إلى 1500 متر  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *