فني ستلايت الكويت السالمية

فني ستلايت هندي الفحيحيل

إذا كنت ممن يرغبون في شراء جهاز رسيفر جديد، فلابد أنك تبحث عن رسيفر يعمل بأفضل جودة ممكنة في الصوت و الصورة, و مزود بأحدث التقنيات التي تجعله عالي الوضوح و يظهر كل التفاصيل الصغيرة جداً بدقة رائعة, و بمعنى آخر أن تتعدد وحدات البكسل الخاصة به و التي يتم عرضها بواسطة الشاشة, و لكي تحصل على على كل هذا الإمكانيات التي تحلم بها عليك أولاً أن تعرف كيف تشتري الرسيفر, لذلك فإن فني ستلايت الكويت قام بتجهيز مجموعة من الإرشادات أو النصائح التي ستمكنك من إختيار الرسيفر ذو الجودة العالية و المناسب تماماً لإحتيجاتك .

نصائح لإختيار الرسيفر الأفضل

 

أولاً : بلد المنشأ

لا تتجه إلى شراء رسيفر رخيص و مجهول المنشأ قد يتلف بعد فترة قصيرة من الزمن، أو يصاب بالكثير من الأعطال التي تحتاج إلى إصلاح بشكل دائم و مستمر، و ذلك لأن جودة الرسيفر تعتمد بشكل كبير على بلد المنشأ الذي قام بتصنيعها، فأفضل البلدان في صناعة و إنتاج الرسيفر هي اليابان، كوريا و الصناعة الأوروبية، و أسوأها على الإطلاق الصين, لذلك حاول أن تتجنب شراء الرسيفر ذو الصناعة الصينية حتى و إن كان رخيصاً.

ثانياً : سوفت وير قوي

إن عامل السوفت وير هذا مهم جداً فكلما كانت برمجة الرسيفر قوية، و كلما كان يحتوي على خصائص تقنية مثل الجرافيكس و وجود ذاكرة قوية تسمح له بأن يتسع لأكثر 15 ألف قناة فضائية, كلما كان ذلك أفضل بكثير، و هذا لا يمكن أن يحدث إلا في حالة وجود سوفت وير, و يمكنك إخياره من النوع الذي يدعم اللغة العربية حتى يكون أسهل بكثير من حيث الاستخدام.

ثالثاً : جودة التيونير

من المهم أن يحتوي الرسيفر على تيونير , و ذلك حتى يمنحك جودة عالية أثناء المشاهدة، و قطعة التيونير هي عبارة عن علبة صغيرة على شكل مستطيل, يتم توصيلها في طبق الدش ، و هذه القطعة من شأنها أن تجعل سرعة تحميل القنوات الفضايئة أسرع بكثير مما كانت عليه، و هذا ما يسمح لك بالتنقل بين القنوات بكل سهولة و بدون أي مشل في الإرسال أو تشويش .

 

نصائح أخرى يجب أن تؤخذ في الإعتبار

هناك بعض الإرشادات التي لابد ان تأخذها في الإعتبار أثناء قيامك بالبحث عن رسيفر جيد, و هذه النصائح سوف توفر عليك الكثير فيما بعد , و تغنيك عن اللجوء لتوصيلات جديد أو الإستاعنة بفني ستلايت لتحديث الرسيفر كل حين و آخر, و لعل أبرز هذه الإرشادات ما يلي :

1- لابد أن لا يكون الرسيفر صغير الحجم، و ذلك حتى تتجنب مشكلة التسخين الزائد عن اللزوم الذي قد ينتج عن طول فترة التشغيل، و من الأفضل إختيار نوع الرسيرفر الذي يوجد به مروحة داخلية للتبريد.

2- من المهم أن يحتوي على منافذ لوضع الكروت الخاصة بالإشتراكات المختلفة, و أن يتضمن كذلك منفذ لليو اس بي.

3- يجب أن يكون بداخله معالج ذاكرة قوي جداً, حتى تكون ذاكرته ذات مساحة كبيرة، بالإضافة إلى ضرورة وجود سوفت وير مثبت عليه و مفتوح المصدر .

4- من الجيد أن يكون بداخل الرسيفر نظام برمجة الرسيفر خاص بالتقاط الواي فاي، حتى تتمكن من توصيله بالانترنت عن طريق الراوتر الخاص بك .

5- حاول البحث عن رسيفر اتش دي يحتوي على مخارج “اس ار اس” و ذلك لتتمكن من تركيب سوفت وير جديد في أي وقت, أو حتى لترقية السوفت وير القديم .

6- من الجيد أن يكون مزود بإمكانية التسجيل في وقت محدد, بحيث يمكنك التسجيل و أنت تشاهد قناة أخرى في نفس الوقت و على نفس التردد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *