فني ستلايت الكويت المنطقة العاشرة

فني ستلايت الكويت المنطقة العاشرة

أصبحت الحياة أسهل بكثير مما كانت عليه سابقاً بفضل ظهور التكنولوجيا و استخدامها في شتى المجالات, و لعل من أبرز الأجهزة التي خلفها التقدم التكنولوجي هو طبق الستلايت, الذي بات أساسياً لدى الجميع فلا يخلو أي بيت منه. و طبق الستلايت هذا يجب أن يتم توجيهه من قبل فني ستلايت مختص, لكي تتمكن من استقبال القنوات الفضاية المختلفة, و قد تم تصميم هذا الجهاز خصيصاً ليكون أداة قادرة على توفير الأخبار و المعلومات من حول العالم, و كذلك لتعلم اللغات و الثقافات المختلفة, و الأهم من ذلك أنه يقوم بمهة التسلية, حيث قدرته على التنويع ما بين القنوات المتعددة, بعكس ما كان يجري سابقاً قبل استخدام الستلايت, حيث كانت مشاهدة التلفزيون تقتصر فقط على قناتين أرضيتين أو أكثر على حسب موقعم الجغرافي. و الآن و بعد ظهور طبق الدش بدأت الكثير من القنوات الفضائية في الظهور,  و هي تتنافس فيما بينها بقوة, كما أنها أطاحت بالقنوات الفضائية الأرضية تماماً, إلا أن هناك عدداً قليلاً مازال يرغب متابعة هذه القنوات الأرضية, التي قد اختفت و بشكل مفاجئ من على أجهزة التلفاز الخاصة بهم. لذلك لابد و أنهم  يبحثون عن أفضل الطرق و الأساليب السهلة و التي تمكنهم من جعل طبق الدش يلتقط هذه القنوا بأفضل صورة ممكنة, مع إمكانية الاستفادة من مميزات الأخرى المختلفة في توفير مئات بل و آلاف القنوات الفضائية الأخرى, و هذا بالتحديد ما سنقوم بشرحه  اليوم بشكل واضح و مفصل خلال هذا المقال .

 

كيفية إلتقاط القنوات الأرضية من على الدش

 

عليك أن تعرف أولاً أن طبق الدش لم يعد قاصراً على إلتقاط اشارات القنوات الفضائية التابعة للأقمار الصناعية العالمية فحسب,  بل إنه قادر على إلتقاط القنوات الأرضية بمنتهى الوضوح و كذلك بجودة عالية أفضل مما كانت عليها, حيث يعرضها بنفس جودة القناوات الفضائية,  و عامة فيمكك إلتقاط القنوات الفضاية المفضلة لديك من على طبق الدش من خلال الخطوات التالية :

 

  • إزالة كابل الموصل الذي يوجد ما بين طبق الدش و الرسيفر , حيث يعمل هذا الكابل  على نقل الإشارات المختلفة من الدش إلى الرسيفر .
  • يتم قطع كابل الموصل من الجانبين الخاصين بالدش و الرسيفر.
  •  بعد ذلك يتم إخراج السلك المعدني الرفيع الموجود داخل الكابل الموصل, و ذلك من أي جانب له, المهم أن يخرج سليماً غير تالفاً و لا متني .
  • و بهذا سوف يكون لديك كابل آخر جديد, يمكنك أن تلصقة بجهاز الاستقبال “الرسيفر” الخاص بك .
  • و من الناحية الأخرى قم بإلصاق الكابل بأي جسم معدني صغير متوفر لديك .
  • بعد ذلك قم بسحب هذا الكابل إلى طبق الدش, ثم إلسقه بأحد الفتحات الخاصة بالكابل الواصل .
  • و الآن بعد أن أتممت الوصل بينهم من جديد يمكنك فتح جهاز الاستقبال للبحث عن القنوات الأرضية التي تريدها أو أي قناة أخرى جديدة .
  • قم بضبط الرسيفر على إعدادات المصنع, و ذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد “الريموت كنترول” لكي يعود جهاز الرسيفر كما لو كان جديداً .
  • اضغط على خيار البحث اليدوي لكي يتثنى لك البحث عن التردد الذي تريده بالتحديد, بدلاً من البحث الآلي الذي يمكن أن يقوم بتنزيل قنوات لا تحتاج إليها .
  • سيظهر أمامك أيقونة خاصة بالتردد, قم بوضع رموز التردد الذي تحتاج إليه, و عامة فيمكنك إيجاد هذه الترددات من خلال البحث عنها عن طريق الانترت .
  • قد يجد البعض أن هذه الخطوات صعبة أو بها بعض التعقيد, و في هذه الحالة لا تتردد في التواصل مع فني ستلايت الكويت لكي يقوم بتطبيق هذه الخطوات السابقة بحرفية تامة, و دون أن تبذل أنت أي مجهود .

 

قم بمراجعة مقال رقم فني ستلايت هندي الفروانية لكي تتعرف على أنواع اللواقط المختلفة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *