فني ستلايت بيان

فني ستلايت هندي الفحيحيل

يبحث الكثير من مستخدمي أجهزة التلفاز عن أي طريقة تمكنهم من تشغيل القنوات الأرضية بدون الحاجة إلى شراء إريل باهظ الثمن و تركيبه, و ذلك حتى يتمكنوا من مشاهدة بعض البرامج المحلية أو الحلقات الحصرية من المسلسلات أو الأفلام الكلاسيكية القديمة أو حتى المباريات العالمية التي تعرضها القنوات الأرضية بشكل مجاني بالكامل، و لكن السؤال الذي غالباً ما يتوارد في أذهان أؤلك المستخدمين هو (هل من الممكن أن يتم تشغيل القنوات الأرضية دون استعمال لاقط إشارة خاص بهذه القنوات ؟ ) و الإجابة ستكون بالطبع نعم, فإن فني ستلايت بيان يستطيع تحقيق هذه المهة من خلال استخدامه لطريقة تعتمد كلياً على جهاز استقبال القنوات الفضائية الخاصة بك و هو الرسيفر .

و لكن أولاً و قبل البدء في أي شيء عليك معرفة الآلية التي تعمل بها القنوات الأرضية و التي تتمثل في عرض المواد التلفزيونية المحلية بدون اللجوء إلى إلتقاط الإشارة من أي قمر صناعي، حيث يمكن استقبال إشارات القنوات الأرضية هذه فقط من خلال الهوائيات التي تستقبل الإشارات بسرعة من محطة الإرسال الرئيسية، و المحطات الرئيسية هذه هي عبارة عن أبراج مرتفعة تشبه أبراج المراقبة, و تغطي كافة أنحاء المدن.

 

طريقة تشغيل القنوات الأرضية بدون إريل

في الأوقات الأخيرة و بعد خصخصة الكثير من القنوات الفضايئة و جعلها برسوم إشتراك باهظة الثمن , فإن الحاجة إلى الرجوع إلى القنوات الأرضية قد إزدادت خاصة و أنها أصبحت أكثر تطوراً عن ذي قبل و تقدم الكثير من البرامج و المسلسلات الحصرية و المتنوعة, لذلك فإن فني ستلايات الكويت يقدم لك مجموعة من الخطوات البسيطة جداً و التي ستجعل الرسيفر الخاص بك يستقبل جميع القنوات الأرضية بدون إريل .

 

الخطوة الأولى : فصل كابل القنوات الفضائية

قبل البدء في هذه الخطوة يتم أولاً فصل مصدر التيار الكهربائي عن الرسيفر و التلفاز , و من ثم تبدأ عملية فصل الكابل عن طريق تدوير القطعة المعدنية المثبنة على رأسه و إزالته من طبق الدش بطريقة لينة و ليس باستعمال الشد القاصي و ذلك للحفاظ على سلامة الكابل, و بعد ذلك بتم فصل القطعة المعدنة هذه من كابل الدش مع الحرص على أن يبقى الرأس النحاسي الذي يظهر تحت القطعة المعدنية مستقيماً .

الخطوة الثانية : تركيب المحول

تحتاج هذه الخطوة إلى الانتباه الشديد, لأنه يجب إدخال الرأس النحاسي الخاص بالكابل إلى داخل المحول, و من ثم القيام بتثبيته بشريط لاصق و بشكل جيد جداً حتى لا يحدث انقطاع في الإرسال بعد ذلك أثناء المشاهدة .

الخطوة الثالثة : وصل الكابل و المحول بالتلفاز

بعد تركيب المحول يمكن وضع الريسفر جانباً، ليتم وصل قطعة “الكونفيرتر” و المعروفة باسم المحول بالتلفاز و تحديداً في مدخل الهوائي, و تعد هذه العملية بسيطة جداً و لا تحتاج إلى أي تعقيدات و لكن المهم فيها أن يتم التأكد من أن المحول قد دخل بشكل تماماً في الفتحة المخصصة له .

الخطوة الرابعة : البحث عن القنوات الأرضية

بعد إيصال كافة التوصيلات الازمة بالتلفزيون و التأكد من ثباتها تماماً, ستبدأ عملية البحث عن القنوات الأرضية و ذلك من خلال جهاز التحكم الخاص بالتلفزيون ( الريموت ) و من ثم الدخول إلى خيارات البحث عن الترددات الخاصة ب ” اليو اتش اف ” ثم الإنتظار قليلاً إلى أن يتم الحصول على القنوات الأرضية و ستظهر هذه القنوات بجودة عالية و دقة ممتازة تعادل تماماً التي ستحصل عليها باستخدام الإريل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *