فنى ستلايت

فني ستلايت سلوى الكويت

أبرز الأعطال التي تصيب شاشة التلفزيون

تتعدد مهام  فني ستلايت سلوى الكويت و التي تتضمن تصليح أعطال شاشات التلفزيون التي تعتبر أحد أكثر الأجهزة الالكترونية المنزلية استعمالاً حيث يتم استخدامها على مدرار اليوم، و لكنها غالباً ما تتعرض للأعطال و بعض المشاكلات, حالها كحال معظم الأجهزة الكهربائية الأخرى، لذلك فقد قررنا في فني ستلايت الكويت أن نعلمك بكل المشكلات و الأعطال التي من الممكن أن تواجه الشاشات, و كذلك أفضل طرق إصلاحها منزلياً بشكل سليم تماماً دون الحاجة إلى الإستعانة بخبير، لكي تتمكن من الاستمتاع بمختلف البرامج و الأفلام على شاشة التلفاز .

أبرز أعطال الشاشة

ضعف دقة الشاشة

في بعض الأحيان قد تتغير دقة الشاشة بشكل مفاجئ, و من ثم تجد أنها قد أصبحت أضعف بكثير مما كانت عليه, و هذا غالبا ما يعود إلى أن كرت الشاشة في حاجة إلى التحديث, و حينها يمكن تبديله بواحد آخر جديد, و قد تنتج المشكلة كذلك في منفذ ” دي في ايب” المجود في الشاشة فقد يكون قد تعرض للتلف و في حاجة إلى التبديل .

ظهور البيكسلات بوضوح

قد يلاحظ بعض الأفراد أن البيكسلات قد ظهرت بشكل واضح على عكس المعتاد, و عامة فإن البيكسلات عبارة نقاط صغيرة تشبه كثيراً مسام الجلد و هي ضرورية في عرض صور الشاشة, فتكون عبارة عن نقاط ملونة و مضائة, و في حالة ظهور هذه البيكسلات باللون الأسود و بحجم أكبر من المعتاد فهذا يعني أنها مضروبة, و يمكنك تجهال الأمر إذا كانت هذه البيكسلات المضروبة قليلة, أما في حالة أنها كثيرة فيجب أن تستعين بفني ستلايت ليقوم بحل هذه المشكلة على الفور, فهي معقدة بعض الشيء و تحتاج إلى فني مختص .

ظهور خطوط عامودية على الشاشة

قد تبدو هذه المشكلة مألوفة لدى الكثير من مستخدي التلفاز, فهي عبارة عن ظهور خطوط عامودية على الشاشة, و قد تكون باللون الأسود أوي أي لون آخر . و يعود السبب ورائها في الغالب إلى وجود أي في كابلات الشاشة, و هي الأسلاك الواصلة إليها, و التي تخص نقل الطاقة و الصوت و الصورة, و يمكن تغيير هذه الكابلات أو تحديث كارت الشاشة نفسه .

تذبذب إضاءة الشاشة

تعد مشكلة تذبذب الإضاءة هذه من أكثر مشكلات الشاشة شيوعاً و إنتشاراً، حيث من الممكن أن تظهر ومضات مفاجئة كل حين و آخر، أو تنخفض إضائة الشاشة بشكل فجائي كذلك، و قد يكمن سبب هذه المشكلة وراء تلف توصيلات الشاشة ، و كخطوة أساسية سيكون عليك التأكد من جميع كابلات الشاشة و من أنها لا تواجه أي مشكلة، كما يجب التأكد من براغي الكابلات و من أنها موصلة بشكل صحيح تماماً .

التوقف المفاجئ للشاشة

عند توقف الشاشة بشكل مفاجئ فإن أول ما يجب التفكير به هو الكهرباء الواصلة للشاشة فقد تكون ضعيفة, لذلك يجب تغيير منفذ الطاقة لتجريب الشاشة أو حتى تركيب منظم جديد للكهرباء ليكون خاص فقط بالشاشة, و هناك سبب آخر للتوقف الفجائي للشاشة و هو عطل الكابل الكهربائي، و هنا يجب الانتباه إلى رأس الكابل و الفيوز الحراري الذي يوجد بداخله و الذي قد ينصهر في حالة ارتفاع الكهرباء، و من ثم سيتعين استبداله بواحد جديد .

إنكسار الشاشة

من الممكن أن تتعرض الشاشة للكسر لأي سبب من الأسباب, و من ثم فإنها سوف تؤدي إلى ظهور الكثير من الألوان المتداخلة في بعضها, بالإضافة إلى ظهور بقع سوداء في مكان الكسر بالتحديد. و تعد هذه المشكلة هي الأسوأ على الإطلاق لأنها ستتطلب استبدال الشاشة ككل و هي جهاز مرتع السعر .

 

راجع فني ستلايت جنوب السرة لتتعرف على طريقة تركيب الشاشة على الحائط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق