فني ستلايت هندي الاندلس

فني ستلايت هندي الاندلس

لقد ذكرنا سابقاً الكثير من الأنظمة التي تعتمد على توصيل محتوى الإنترنت بالتلفزيون سواء عن طريق تحديث بيانات جهاز الإستقبل “الرسيفر” و إعدادات المشاهدة فيه, أو عن طريق وصل جهاز التلفزيون بجهاز الحاسب الآلي أو حتى بالهواتف المحمولة , و لكننا في فني ستلايت الكويت سنعرض عليكم نوع جديد من الأنطمة الحديثة كما إعتدنا على تقديم كل ما هو جديد في عالم السلايت و المشاهدات التلفزيونية المختلفة, و هو نظام ال ” اي بي تي في ” و الذي يعني البث التلفزيوني الذي يقوم على استخدام بروتوكل الإنترنت أثناء مشاهدة التلفزيون, كبديل عن إلتقاط إشارات البث من الأطباق اللاقطة التي يتم تثبيتها على الأسطح, و التي بدورها تستقبل هذه الإشارات من الأقمار الصناعية أو كابل الألياف البصرية. و بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة محتوى الإنترنت على شاشة التلفزيون و ذلك من خلال جهاز الاستقبال الرقمي الخاص بك , الذي يقوم بالربط بين جهاز الاستقبال الخاص بالتفزيون و بين الإنترنت, حتى نتمكن من مشاهدة البرامج المختلفة و التي تتوفر على الإنترنت فقط .

فوائد استخدام نظام البث التلفزيوني عبر الإنترنت

1- يمكنك اخيار ما تريد مشاهدته بالتحديد, دون أن تضطر لمشاهدة المواد الإخبارية المختلفة أو الإعلانات الطويلة, ففي هذه الخدمة سوف تتمكن من مشاهدة البرامج المفضلة فقط .

2- تنخفض تكلفة هذه الخدمة, فهي أرخص بكثير من نظام الأقمار الصناعية المعتاد, و أنظمة الإشتراك في القنوات الخاصة .

3- إن نظام البث التلفزيوني عبر الانترنت يضمن لك الآمان التام, فهو يمنع المحتوى المتدفق و الغير محمي من الوصول إليك .

4- يمكنك اختيار وقت المشاهدة المناسب لك تماماً, فمع نظام البث التلفزيوني عبر الإنترنت لا حاجة إلى تأجيل مواعيدك المختلفة في وقت بث برنامجك المفضل, فمن الممكن بكل بساطة أن تشاهده لاحقاً من خلال هذا النظام .

ما هو محتوى البث التلفزيوني عبر الإنترنت

أولاً يجب التفريق بين هذا النظام و بين نظام وصل الإنترنت بالتفزيون الذي قمنا بذكره سابقاً, و الذي يعتمد بشكل كلي أن يكون التلفزيون الخاص بك ذكياً و مزود ببعض الإعدادات التي تسمح له بإستقبال خدمة الواي فاي. فمحتوى البث التلفزيوني عبر الإنترنت هو نوع مختلفاً تماماً, و هو ينقسم إلى ثلاثة أنواع, يخلف كلٍ منهم عن الآخر في طريقة البث و حجم المواد المقدمة, و أول هذه الأنواع هو المحتوى ذو البث القصير و الذي يتضمن المقاطع الموسيقية الصغيرة و الفيديوهات و تطبيق اليوتيوب, و ثانيهم يعرض محتوى الإنترنت متوسط الطول كالبرامج التلفزونية و الأفلام, أما الثالث يعرض مقاطع الفيديو الطويلة , كما يفتح القنوات التلفزيونية التي تتوفر على الإنترنت فقط , و عامة فإن لهاذا النوع ثلالثة أشكال تتمثل فيما يلي :

1- حفظ مقاطع الفيديو المختلفة و التي ترغب في مشاهدتها على جهاز الحاسوب الخاص بك, و من ثم توصيلة بالتلفزيوزن عبر اسستخدام “يو اس بي” و بدون الحاجة إلى تحميل هذه المقاطع و الأفلام على على التلفززيون .

2- هناك بعض القنوات التلفزيونية التي تقدم خدمة ” كاتش اب تي في ” و هذه الخدمة تسمح للمستخدمين بمشاهدة البرامج التي تعرض على القناة في وقت لاحق من بعد موعد البث التلفزيوني المباشر, و ذلك عند الإشتراك في هذه الخدمة و التي غالباً ما تكون بدون مقابل مادي .

3- و هناك خدمة أخرى تقوم بعض القنوات الفضائية بتقدميها و هي خدمة ” أون ديماند ” و فيها يتم مشاهدة البرامج تحت الطلب , و لكنها بالطببع ليست بجودة الخدمة السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *