فنى ستلايت

فني ستلايت هندي القرين

نصائح لتجنب مشكلة فقد الإشارة

يواجه البعض مشكلة إنقطاع الإشارة أثناء المشاهدة  و ظهور عبارة لا توجد إشارة على التلفزيون, و لعل هذه المشكلة من أبرز المشاكلات التي تحدث مع الكثير من مستخدمي أنظمة استقبال الستالايت, و عادة فإن هذه المشكلة تحتاج إلى الإستعانة بفني متخصص بمثل هذا النوع من المشاكل , و التي قد تنتج عن الكثير من الأسباب مثل حدوث خلل في وحدة خفض الشوشرة, خلل في إعدادات الطبق التي يمكن التحكم بها من خلال الريسيفر, تلف كابل الإشارة الذي يصل الطبق بالريسيفر, تلف وصلة الكابل الخاصة بالرسيفر, أو تحرك الطبق بعيداً عن القمر الصناعي الذي تقوم باستقبال الإشارة منه. و لتجنب مشكلة إختفاء لإشارة هذه فإننا سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستحافظ على طبقك و الرسيفر الخاص بك و من ثم فإنهما لن يتعرضا لأي تلف أو مشكلة .

 

نصائح لتجنب مشكلة فقد الإشارة

1- يجب تركيب طبق الاستقبال من البداية في مكان مناسب تماماً, بحيث يكون خالٍ من أي عوائق طبيعية مثل الأشجار, و أن يكون بعيداً كل البعد عن الحائط أو أي عائق آخر, كما لا بد أن تكون المسافة بين الطبق و بين أي عائق أكثر من 10 أمتار .

2- من غير الصحيح أن تقوم بتركيب أكثر من ريسيفر في وحدة خفض شوشرة واحدة, لأن هذا الأمر قد يتلف الوحدة سريعاً, لأنها في هذه الحالة ستضطر للتعامل مع ريسيفر يقوم باستقبال قنوات ذات استقطاب رأسي, و ريسيفر أخر يقوم باستقبال قنوات ذات استقطاب أُفقي.

3- لا يجب أن تعبث بإعدادات الطبق التي ستجدها في برنامج تشغيل الريسيفر, لأن الضغط على أي إختار خاطئ من شأنه تغيير الأوضاع و من ثم من الممكن جداً أن يؤدي هذا إلي توقف الوحدة عن العمل بالكامل .

4- أما في حالة أنك قمت بتركيب أكثر من وحدة خفض شوشرة على طبق استقبال واحد, ليقوم باستقبال أكثر من قمر صناعي, فيفضل أن تقوم بتسجيل الدايزك الخاص بكل قمر لتتمكن من الرجوع إليهم  في وقت لاحق عندما ترغب في إعادة برمجة الريسيفر من جديد على وضع المصنع أو أي وضع آخر ترغب في تثبيته, ذلك لأن إهمال التعريف بالدايزك الخاص بكل قمر صناعي سيؤدي بالضرورة إلى عدم قدرة الطبق على استقبال إشارة الدايزك.

5- من الضروري أن تقوم بإبعاد كابل الإشارة الذي يأتي من الطبق ليصل إلى الريسيفر, عن الأبواب و الشبابيك الخاصة بمنزلك, لأن الإغلاق و الفتح المتكرر لأياً منهم على الكابل سوف يؤدي إلى تلفه, و للأسف هذا الخطأ شائع جداً و يقع فيه الكثير من الأفراد .

6- كذلك من المهم جداً إبعاد هذا الكابل عن الأطفال تماماً, لأن العبث به سوف يؤدي مع مرور الوقت إلى فك الوصلة التي من شأنها أن تربط الكابل بالريسيفر,  أو إنه سيؤدي إلى حدوث تلامس بين الأسلاك المختلفة و بالتالي فإن الإشارة سوف تفقد .

7- كما أن التأكد من ضبط الطبق و توجيهه تماماً نحو القمر الصناعي الذي ترغب في استقبال الإشارة منه يعد من الأمور الهامة جداًَ للحصول على إشارة قوية.

8- أما في حالة فقدانك للإشارة بالفعل فإنك ستحتاج أولاً و قبل الإستعانة بفني الستلايت إلى فحص الوصلة التي تربط بين كابل الإشارة و الريسيفر و ذلك للتأكد من أنها مربوطة بشكل جيد, لأنها من الممكن أن تكون مفكوكة قليلاً و لا تحتاج سوى إحكام الربط.

9- و في حالة استمرار هذه المشكلة يمكنك  التأكد من سلامة إعدادات الطبق, و ذلك من خلال الريسيفر,  بالإضافة إلى أهمية التأكد من سلامة كابل الإشارة و الوصلات الأخرى,  و إعادة النظر إلى اتجاه الطبق نحو الموقع الصحيح للقمر الصناعي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق