فني ستلايت هندي

فني ستلايت الكويت الفراونية

نوفمبر 19, 2018

من أهم أعمال فني ستلايت هندي أنه يقوم بإصلاح الدايزك و إعادة ضبطه من جديد, و الدايزك هو الجهاز الذي يفصل بين الأقمار الصناعية في حالة رغبتك في الحصول على إشارات من أكثر من قمر صناعي مختلف من خلال طبق واحد ثابت, لأن الدايزك يعد عامل أساسي فى نظام إلتقاط الإشارات المختلفة, ذلك لما يقوم به من تسهيل في عملية الإنتقال من قمر صناعي إلى آخر, دون الحاجة إلى تحريك الطبق أو تدويره مثلما كنا نفعل سابقاً مع الأطباق المتحركة. و لكن في الفترات الأخيرة بدأت تظهر الكثير من المشكلات الناتجة عن أعطال الدايزك مما يزيد الحاجة إلى فني ستلايت يقوم بإصلاح هذه المشاكل, و يمكننا حصر  الأعمال التي يقوم بها فني ستلايت هندي لتجنب هذه الأعطال في مجموعة من النقاط  التي تعتبر وسائل حماية فعالة جداً للحفاظ على الدايزك.

 

الأعمال التي يقوم بها فني ستلايت هندي مع دايزك الدش

 

1- عندما يقوم فني ستلايت هندي بتركيب طبق ثابت فإنه يحرص على التأكد من إكتمال بيانات الريسيفر، خاصة البيانات التي يستقبلها من الدايزك، كما إنه يحرص على التأكد من أن الريسيفر يقوم بدعم بروتوكول 1,2 لأن هناك الكثير من الريسيفرات التي لا تدعم هذا البروتوكول، و من ثم فإن بيانات الدايزك ستكون غير مكتملة أو إنها لن تظهر على الرسيفر من الأساس .

2- يقوم فني الستلايت بتعريف البيانات الخاصة بالقمر على على الرسيفر فور تركيب السلك الذي يصل بين الرسيفر و مخرج الدايزك, و ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدات الخاصة بالأقمار الصناعية في الرسيفر و إعادة ضبطها .

3- إذا كنت قد قمت بإرجاع الرسيفر إلى وضع المصنع لتقوم بضبطه من جديد أو عن طريق الخطأ, فإن مهمة فني الستلايت ستكون إعادة كل البانات التي كانت مسجلة على الرسيفر من قبل و التي تم مسحها بسبب وضع المصنع الذي قمت بتشغيله, حيث يمكنه إعادة هذه البيانات عن طريق نفس الخطوات السابقة المتعلقة بتسجيل بيانات الدايزك و ضبط إعدادات الرسيفر .

4- عادة ما يحرص فنيين الستلايت بعد الإنتهاء من عملهم على وضع غطاء معدني أو بلاستيكي على دايزك طبق الدش أو حتى تغطيته بأي كيس سميك, ذلك ليتمكن من حماية الدايزك من حرارة الصيف و أمطار الشتاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *