فني ستلايت فيحاء

فني ستلايت فيحاء

تعد مشاهدة الأفلام على شاشة التلفزيون الكبيرة أمراً في غاية المتعة, و لكنه لن يكون كذلك بكل تأكيد إذا انخفضت جودة الصورة التي تعرض على الشاشة. و لأننا نؤمن في فني ستلايت فيحاء بهذا الأمر فقد درسنا طريقة تحسين جودة صورة التلفزيون بعناية قصوى, حتى نتمكن من ضبطها لكم بشكل صحيح من خلال الإعدادات الخاصة بالشاشة.

 

طريقة تحسين جودة صورة التلفزيون

تتطلب طريقة تحسين صورة التلفزيون اتباع عدداً من الخطوت البسيطة تلو بعضها البعض, و التي ستؤدي إلى نتيجة مرضية جداً في النهاية من حيث الحصول على صورة ذات جودة عالية و بألوان مثالية, و عامة فإن فني ستلايت الكويت يتبع بعض الخطوات السريعة التي يمكنك تطبيقها أنت أيضاً بنفسك وفق ما يلي :

أولاً : إيقاف توفير الطاقة

يقوم الكثير من مستخدمي التلفزيون بتفعيل تقنية توفير الطاقة على شاشاتهم بهدف التقليل من قيمة فواتير الكهرباء الشهرية, و لكنهم لا يعلمون أن هذا الأمر يؤثر و بشكل مباشر على جودة الصورة و مستوى الأوان, كما أنه يقلل من درجة سطوع الشاشة. و بالتالي فإننا نقوم بإيقاف تشغيل هذه الوضية عبر الدخول إلى الإعدادات الخاصة بقائمة الصورة أو الإعدادات العامة للتلفزيون و ذلك حسب نعو الجهاز الخاص بك, و إذا كنت ستقوم بفعل هذه الخطوة بنفسك فمن الأفضل الرجوع إلى دليل الاستعمال .

ضبط الإعدادات الصحيحة للصورة

عند الدخول إلى قائمة الصورة يظهر الكثير من الإعدادات الخاصة بها و التي يجب ضبطها كخطوة ضرورية من خطوات طريقة ضبط جودة الصورة, و ذلك كما يلي :

ضبط مستوى التباين

يعني مستوى التباين مستوى اللون الأبيض في الصورة, و هو يؤثر بكل تأكيد على سطوع الصورة و مدى جودتها على الشاشة, و يمكن ضبطها عن طريق الخطوات التالية :

بواسطة الريموت كنترول نقوم بالبحث عن صورة تحتوي على الكثير من اللون الأبيض, كصورة عروس بفسان زفاف أبيض على سبيل المثال لكي نتمكن من ضبط التباين عليها.

نبدأ بخفض مستوى التباين في الصورة شيئً فشيءً إلى أن تظهر أمامنها كل تفاصيل الصورة بوضوح تام, مثل التطريز الأبيض على الفستان و الظلال التي يحدثها.

قد يحتاج الأمر إلى ضبط التباين على أقل مستوى ممكن, و لكننا مع ذلك نحتاج لرفعه قليلاً للحصول على صورة ألمع.

 

ضبط مستوى السطوع

و هو مثل مستوى التباين و لكنه يخص اللون الأسود في الصورة, و لهذا الإعداد أهمية كبيرة جداً للحصول على أعلى جودة ممكنة للصورة, لأنه يعمل على زيادة قدرة التلفزيون على عرض اللون الأسود العميق دون أن يفقد الصورة تفاصيلها, و ذلك من خلال ما يلي:

نقوم بالبحث على مشهد ليلي تسوده الظلمة, ثم نقوم بتثبيت هذا المشهد على الشاشة .

ندخل إلى إعدادات التحكم في مستوى السطوع, ثم نرفع مستوى السواد إلى أن نتمكن من رؤية كل تفاصيل المشهد أو الصورة بوضوح.

نخفض المستوى قليلاً مرة أخرى لكي تصبح الصورة مظلمة مع إمكانيبة رؤية التفاصيل.

ضبط مستوى الحدة

من المهم أن نقوم بتحويل مستوى الحدة إلى الصفر, ثم نبدأ بإضافتها تدريجياً بشكل بطيء حتى نتمكن من ضبط حواف الصورة إلى الدرجة التي نحتاجها بالظبط, إذا كانت هذه الحواف غير مرضية للمستخدم .

 

ضبط مستوى اللون

جاء الوقت الآن لتحسين نطاقق الألوان ككل فهي أهم عنصر في الصورة, و إننا نفضل دائماً إختيار إعداد االون الدافئ لأنه يعطي أحسن صورة ممكنة, و يتم ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات التحكم في الصبغة و من ثم ضبطها على الألوان الطبيعية التي لا تميل للون معين أكثر من غيره كالأصفر أو الأحمر أو غير ذلك من الألوان, المهم أن نصل في النهاية إلى لون متشبع و لكن غير صارخ.

 

يمكنك مراجعة فني ستلايت الكويت السالمية لكي نحصل على بعض النصائح لإختيار الرسيفر الأفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *