فني ستلايت كيفان

آلية عمل جهاز التلفزيون

يعد جهاز التلفزيون نافذة كبيرة تطل على العالم, حيث يمكنك من خلاله السفر من الشمال إلى الجنوب و مشاهدة قادة العالم, أهم الرياضين, أبرز الممثلين و السياسين و الأبطال و أنت ما تزال على أريكتك . لأنه جهاز عبقري يعمل على نقل مختلف الوقائع و الأحداث إلى شاشة مستطيلة تتواجد في كل بيت و في كل منطقة من العالم . و لابد أنك تتسائل الآن عن آلية عمل جهاز التلفزيون و كيف له أن ينقل هذا الكم من الصور و الفيديوهات على جهاز واحد و في آن واحد, و هذا ما سوف نعرفك عليه اليوم في فني ستلايت كيفان حيث نحرص على تغطية كافة المعلومات الخاصة بالتلفزيون و الستلايت و كافة ملحقاتهم المختلفة .

 

آلية عمل جهاز التلفزيون

يمكننا التعامل مع جهاز التلفزيون بإعتباره راديو متطور و مزود بتقنية نقل الصور, فهو يقوم بنقل الصوت و الصورة و المعلومات من خلال الهواء, تماماً مثلما يفعل جهاز الراديو الذي يحمل موجات كهربائية و مغناطيسية غير مرئية و ينقلها في الهواء بسرعة كبيرة جداً تصل إلى 300 ألف كيلو متر في الثانية الواحدة. فتقنية عمل هذين الجهازين تشبه تماماً موجات البحر التي تنقل كل ما عليها بسلاسة و بسرعة فائقة من مكان إلى آخر بفضل الهواء الذي يدفها إلى الأمام .

 

آلية ظهور الصور على شاشة التلفزيون

إن قطعة الإرسال في التلفزيون و كما ذكرنا سابقاً تقوم بإرسال مختلف الإشارات التي تأتي من الأقمار الصناعية المختلفة عن طريق الهواء, و من ثم يتمكن جهاز الاستقبال الخاص بك, والمقصود به هنا جهاز “التلفزيون” نفسه من إلتقاط كل هذه الإشارات و ترجمتها إلى صوت و صورة, و تنتج هذه الصورة عبر إلتقاط مجموعة كبيرة جداً من الصور الثابتة ثم تحريكها خلف بعضها البعض بسرعة كبيرة جداً أمام عينك لتقدم في النهاية صوراً متحركة أو فيديو يروي قصة معينة متكاملة .

 

راجع كذلك مقال رقم فني ستلايت الصباحية لكي تتعرف على كافة أنواع أجهزة الاستقبال المختلفة و طرق عملها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *