فني ستلايت مقوع

فني ستلايت مقوع

تعد عملية ربط جهاز اللابتوب بشاشة التلفاز عملية بسيطة و سهلة جداً, فهي لا تحتاج سوا بضع دقائق, و استخدام مجموعة من الوصلات و الكوابل المناسبة لكلا الجهازين، فآلية توصيل اللابتوب عل التلفاز تخدم أغراض كثيرة, حتى و إن كان تلفازك من النوع العادي, ، فليس هنالك حاجة الآن إلى دفع مبالغ طائلة خلال عملية شراء تلفازٍ ذكيٍ يمكنك من الحصول على ميزات كثيرة متعددة, لأن توصيل اللاب توب بالتلفزيون سوف يسمح لك بمشاهدة مختلف الأفلام و البرامج و المسلالات الحصرية التي لا تتوفر سوا على شبكة الانترنت فقط .

 

ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفاز

عادة ما يفضل الأفراد مشاهدة المواد المختلفة على شاشة التلفزيون لأنها توفر دقة عالية و وضوحاً أكثر بكثير من شاشة اللاب توب ذات الحجم الصغير و الامكانيات البسيطة, و لعل أهم ما سيستفادة أي فرد عند توصيل الجهازين معاً هو لحصول على جودة صوت و صورة عالية, و ذلك عن طريق استخدام أحد الطرق التي أعدها فني ستلايت مقوع وفقاً لما يلي :

أولاً : ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفاز بواسطة usb

لا تستخدم هذه الطريقة سوى مع الأجهزة الحديثة و الذكية, لأنها تحتاج أن يضم الجهازين منافذ “يو اس بي” و تتضمن هذه الطريقة تطبيق الخطوات التالية :

أولاً يجب التأكد من خاصية “المانيوال” المتاحة على التلفزيون, أي أن الشاشة تدعم خاصية الاتصال بأجهزة أخرى كالاب توب أو الهواتف الجوالة, و أنه قادر على عرض لملفات المدعومة .

و بعد ذلك قم بتحدبد مكان فتحة “اليو اسي بي” داخل شاشة التلفزيون, و ذلك بمراجعة دليل الاستعمال الذي عادة ما يرفق بجميع أجهزة التلفزيون .

استخدم كابل “اليو اس بي” للربط بين جهاز اللاب توب و شاشة التلفزيون, و انتبه أن يكون هذه الكابل أصلي 100% عن لا يتسبب في مشكلة تشوشر أو إنقطاع الصورة أثناء التشغيل, أو حتى يقلل من جودة الشاشة.

بعد ذلك قم باختيار الخيار المناسب لتفعيل هذه الخاصية عن طريق جهاز التحكم عن بعد “الريموت” .

 

ثانياً : ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفاز لاسلكياً

إن الربط اللاسلكي يعني التوصيل باستخدام الواي فاي, و هناك عدة طرق لفعل هذا الأمر, و لكن جميعها يعتمد على أن يكون كل من التلفزيون و اللاب توب لهم قدرة على تشغيل اللاب توب بواسطة الواي فاي, و من ثم لن تحتاج سواء الدخول إلى إعدادات التلفزيون و اختيار اعددادات الواي فاي, ثم اختيار نوع الجهاز الذي تريد الاتصال به, حيث سيظهر أمامك عدداً من الخيارات المتاحة, أي كل الأجهزة الأخر المتصلة على نفس الشبكة.

ثالثاً : ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفزيون باستخدام HDMI

لقد تحدثنا عن هذه الخاصية قبل ذلك بشكل مفصل في مقال فني ستلايت هندي الاندلس, و هو عامة أسرع و أنسب طريقة للربط بين الجهازين معاً, لأنها قادرة على توفير جودة عالية جداً لكل من الصورة و الصوت و ألوان الشاشة. و يتم الربط بينهما عن طريق عن طريق إدخال الطرف الأول للكابل في المكان المخصص له في شاشة التلفوزيون, ثم ربط الطرف الثاني له في جهاز اللاب توب الخاص بك, و بعد ذك اضغط على زر “ايه في ” الظاهر على جهاز التحكم عن بعد لكي يتم تفعيل الخاصية, ,ثم ادخل إلى الإعدادات و اذهب إلى خيار العرض و من ثم استمتع بالتحكم بمختلف المواد الخاصة باللاب توب فسوف تظهر جميعها أمامك .

رابعاً : ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفزيون عن طريق VGA

من الممكن أيضاً استخدام هذا الكابل في عملية ربط جهاز اللاب توب بشاشة التلفاز, لعرض الصورة على شاشة أكبر و بجودة أعلى بكثير, و لا تختلف هذه الطريقة عن سابقتها إلا في أنها تحتاج إلى كابلان و ليس واحد فقط, أحدهما للصوت و الآخر للصورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *